منتدى قرية بيت عدرة

مرحبا بكم في منتدى قرية بيت عدرة الرجاء التسجيل في المنتدى لتتمكن من المشاركة معنا
مدير المنتدى : الدكتور وليد حسامو
وشكرا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى قرية بيت عدرة

مرحبا بكم في منتدى قرية بيت عدرة الرجاء التسجيل في المنتدى لتتمكن من المشاركة معنا
مدير المنتدى : الدكتور وليد حسامو
وشكرا

منتدى قرية بيت عدرة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    بورشه باناميرا في الأسواق صيف 2009

    eiad
    eiad
    نائب المدير
    نائب المدير


    ذكر
    عدد الرسائل : 737
    العمر : 41
    الموقع : صافيتا
    العمل/الترفيه : اتصالات
    المزاج : متقلب
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 5921
    تاريخ التسجيل : 01/09/2008

    بورشه باناميرا في الأسواق صيف 2009 Empty بورشه باناميرا في الأسواق صيف 2009

    مُساهمة من طرف eiad الخميس ديسمبر 04, 2008 4:03 pm

    شتوتغارت. أزاحت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات النقاب عن الصور الرسمية الأولى لسيارتها الجديدة "باناميرا" بتصميمها النهائي، وذلك قبل حوالى تسعة أشهر من طرحها في الأسواق. تنتمي سيارة بورشه الجديدة والفريدة في فئتها من هذه العلامة بوضوح إلى عائلة بورشه، نتيجة لتصميمها اللافت وخطوطها الخارجية المميّزة. وهي تجمع في ثناياها خطوط بورشه التصميمية المعهودة، لتطلّ كسيارة جي تي رياضية بأربعة أبواب متعددة المزايا. فهي تمتاز براحة القيادة الكبيرة لسيارة غران توريزمو، مع قيادة رياضية ديناميكية ومقصورة رحبة ومميزة. وتنضم باناميرا إلى طرازات 911 وبوكستر وكايمن الرياضية، بالإضافة إلى كاين الرياضية المتعددة الاستعمالات، لتشكّل الطراز الرابع في مجموعة بورشه.



    نجح مصممو باناميرا في الخروج بطراز جديد بالكامل وفريد بحق، مع الاحتفاظ بملامح بورشه المعهودة. فبالنسبة إلى أبعادها، تبرز باناميرا بوضوح بجسم أعرض (1931 ملم) وأقصر (1418 ملم) من باقي السيارات رباعية الأبواب في فئتها. وتتضح الخطوط السلسة وطابع جي تي الانسيابي من طول السيارة البالغ 4970 ملم، بالتناغم مع مسافات قصيرة وديناميكية بين العجلات والصادمين الأمامي والخلفي. كما يتبع تصميم السيارة بتفاصيله كافة، الفلسفة التصميمية لـ 911 التي جرى صقلها عبر العقود وطُبّقت بنجاح في كل من بوكستر وكايمن وكاين.



    ستشكل باناميرا فئة جديدة مقارنة بمنافساتها، نتيجة للغتها التصميمية اللافتة. فهي تجمع هيكلاً كلاسيكياً فريداً لسيارة صالون مع الملامح التصميمية لسيارة رياضية نتيجة طابعها الكوبيه، بالتناغم مع مزايا مبدأ الحيّز المتغيّر، لتكتسب بورشه الجديدة هوية فريدة ومميزة وواضحة. فعلى سبيل المثال، تتوفر باناميرا بمداخل هواء فردية للغاية بمحيط بارز بقوة، عوضاً عن مدخل الهواء التقليدي الذي يُبرّد المِشعاع. وتضفي رفارف العجلات المدهشة بالتناغم مع غطاء المحرك الانسيابي الطويل، طابعاً مرئياً على مقدمة السيارة سبق وعهدناه في بورشه 911 لأكثر من 45 عاماً. كما تبرز أجنحة جانبية بمحيط لافت، تحيط بغطاء المحرك المسطّح. وتتناغم خطوط اتصال على شكل V على طول غطاء المحرك، مع نافذة خلفية بطرف مستدق كالسهم نحو الخلف، لتضفي على فئة السيارة الجديدة والمميّزة طابعاً رياضياً وديناميكياً. ومن الطبيعي أن تحفل السيارة بكامل الملامح التصميمية المعهودة في سيارة بورشه أصيلة، إن كان من ناحية الأكتاف الرياضية اللافتة فوق العجلات الخلفية أو السقف الانسيابي الديناميكي بطابع الكوبيه وفتحات العادم المرئية.



    يمتدّ سقف باناميرا بأناقة فوق المقصورة الرحبة، وكأنه يدعوك إلى داخل السيارة. وكما هو الأمر مع طرازات بورشه كافة، تتلاءم باناميرا مع كامل احتياجات ورغبات سائقها. والآن، نظراً إلى المبدأ الجديد للحيّز وتصميم المقصورة الرياضي، يستطيع الركاب على المقاعد الأربعة التمتع بإحساس فريد وكأنهم وراء المقود يتحكّمون بزمام الأمور. من جهة أخرى، يتمتع الركاب براحة كبيرة في المقاعد الأمامية أو الخلفية بمحيطهما البارز. وبالإضافة إلى صندوق الأمتعة الذي يتسع برحابة لأمتعة الركاب كافة، يستطيع الركاب عبر مبدأ الحيّز المتغير، طيّ ظهر المقعد الخلفي بحيث يغيّرون من سعة تخزين الأمتعة بحسب متطلباتهم. أخيراً وليس آخراً، يجمع غطاء صندوق الأمتعة بطابع الكوبيه بين العملية ممتازة للاستخدام اليومي والأناقة اللافتة.



    أمت من الناحية التقنية، فقد طوّرت بورشه لباناميرا محركات متفوّقة وحديثة للغاية تعكس كامل المزايا والخصائص التي تجسّدها بورشه. وتتوفر محركات على شكل V من ست وثماني اسطوانات تتراوح قوّتها ما بين 300 و500 حصان. وتعتمد بعض المحركات تقنيتي شاحن الهواء توربو و"حقن الوقود المباشر" Direct Fuel Injection، مما يحقق لها قوّة عالية مع فعالية في استهلاك الوقود. وتنتقل القوّة إلى العجلات عبر علبة تروس يدوية من ست نسب أمامية، أو PDK Doppelkupplungsgetriebe بقابضين من سبع نسب.



    بالإضافة إلى الدفع الخلفي الرياضي، تتوفر نسخة القمة من باناميرا بنظام دفع رباعي دائم متطور، يمكن الحصول عليه أيضاً في النسخات الأخرى كتجهيز اختياري. ميزة أخرى هي تحضير بورشه لنسخة من باناميرا بفعالية كبرى في استهلاك الوقود، مع نظام دفع مختلط (هايبريد Hybrid). وستكشف بورشه عن تفاصيل المحركات وعلبتي التروس والأداء والثمن والتجهيزات في الربيع القادم.



    ستتمّ صناعة بورشه باناميرا في مصنع لايبزيغ Leipzig الخاص ببورشه، حيث يجري بناء قاعة إنتاج مساحتها 22,000 متر مربع بالإضافة إلى مركز لوجستي. وبينما ستُصنع محركات باناميرا في مصنع بورشه الرئيسي في زوفنهاوسن Zuffenhausen، سيقوم مصنع هانوفر Hanover الخاص بفولكسفاغن بإنتاج هياكل السيارات المطلية. وستجمّع السيارات في مصنع لايبزيغ تمهيداً للتسليم النهائي، مع هدف مبيعات سنوي يناهز الـ 20,000 سيارة. وكما هو معتاد، ستتعاون بورشه بكثافة مع مُورّدين ألمان في إنتاج باناميرا، لتكون السيارة مُصنّعة محلياً بنسبة 70 بالمئة. بذلك، تستطيع باناميرا أن تحمل وبكل فخر شعار "صُنع في ألمانيا".



    ستُسجّل باناميرا إطلالتها العالمية الأولى في ربيع 2009، لتبدأ الطرازات بعدئذ بالوصول إلى الوكلاء حول العالم أواخر صيف العام المقبل.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 13, 2024 12:01 pm