1. لا تترك الكمبيوتر من دون مراقبة أثناء عرض معلومات حساسة على الشاشة
2. لا تحفظ معلومات تسجيل الدخول. قم دائماً بتسجيل الخروج من المواقع على ويب عبر النقر فوق "تسجيل الخروج" على الموقع. فلا يكفي إغلاق إطار المستعرض ببساطة أو كتابة عنوان آخر
3. قم بمحو آثارك. تحتفظ مستعرضات ويب، مثل Internet Explorer، بسجل عن كلمات المرور وعن كل صفحة تزورها، وذلك حتى بعد أن تكون قد أغلقتها وسجلت الخروج منها.
لتعطيل الميزة التي تخزّن كلمات المرور
قبل الانتقال إلى ويب، أوقف تشغيل ميزة Internet Explorer التي "تتذكر" كلمات المرور.
1. انقر في Internet Explorer فوق أدوات، ثم انقر فوق خيارات إنترنت.
2. انقر فوق تبويب محتويات ثم انقر فوق إكمال تلقائي.
3. انقر لمسح علامتي تحديد خانات الاختيار المتعلقة بكلمات المرور.
لحذف ملفات إنترنت المؤقتة والمحفوظات الخاصة بك
عندما تنتهي من استخدام كمبيوتر عمومي، عليك حذف كافة الملفات المؤقتة ومحفوظات المواقع على إنترنت.
1. انقر في Internet Explorer فوق أدوات، ثم انقر فوق خيارات إنترنت.
2. في التبويب عام وضمن ملفات إنترنت المؤقتة، انقر فوق حذف الملفات، ثم فوق ملفات تعريف الارتباط.
3. ضمن محفوظات، انقر فوق مسح المحفوظات.
4. تنبّه للمتطفلين الذين يسترقون النظر. عندما تستخدم كمبيوتر عمومي، ابق متيقظاً للّصوص الذين يسترقون النظر عندما تُدخل كلمات مرور حساسة، وذلك لجمع المعلومات الخاصة بك.
5. لا تُدخل معلومات حساسة في كمبيوتر عمومي. توفر هذه الإجراءات بعض الحماية ضد المتطفلين العرضيين الذين يستخدمون الكمبيوتر العمومي بعد أن تكون قد استخدمته بنفسك.